المبعث النبوي الشريف

title


استهل سماحة السيد عبد الله نظام خطبة الجمعة بالحمد والشكر لله تعالى و بالصلاة على أشرف خلق الله محمد صلى الله عليه وآله وسلم.

تحدث سماحة السيد عن المبعث النبوي الشريف، قائلاً:
أيها الإنسان أنت مخلوقٌ لله عز وجل، عبدٌ لله عز وجل، مملوكٌ لله عز وجل، تعيش في مُلكه، تأكل من رزقه، كل أمرك مرتبطٌ به، مرجعك إليه، لذلك من هذه الجهة الله عز وجل هو محيطٌ بنا من كل جانب.
قضية الدين هي هذا، الله عز وجل عندما شرّع الدين شرّعه على هذا الأساس أن الله عز وجل هو الخالق، المالك، الخلق ليس لهم اختيار في طبيعة المنهج الذي يريده الله عز وجل.
الاهتمام من الله عز وجل نعبر عنه في أدبياتنا العقدية أن النبوة لطف من الله عز وجل، لأن الله عز وعلا لطيف بنا لذلك جعل لنا الدين وأرسل لنا الأنبياء.
هنالك وعد من الله عز وجل هذا الوعد أنه يوجد جنة ويوجد نار، لكن هل نحن سنكون من أهل الجنة أم من أهل النار؟!، الله عز وجل رؤوف رحيم بعباده، أهل البيت يشفعون لنا، الرسول عليه الصلاة والسلام يشفع لنا وكأن مهمة الرسول عليه الصلاة والسلام وأهل البيت أن ينظفونا من الأخطاء والأقذار التي حملناها في حياتنا، نحن علينا أن نعتمد على رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم وعلى آل البيت عليهم أفضل الصلاة والسلام.


وذكر سماحة السيد في خطبة الجمعة انتصار الثورة الإسلامية المباركة في إيران ، قائلاً:
نحن الآن في عشرة الفجر ونسأل الله عز وجل أن يتم فضله ونعمته على المسلمين ويجعلهم من المنتصرين إن شاء الله.
الثورة الإسلامية المباركة لها فضل كبير وأثر عظيم في العالم الإسلامي بل في العالم كله، أعادت إحياء الإسلام مرة أخرى بعد أن حُرّفت بعض الأمور الإسلامية.
غُلب المسلمون على أمرهم، احتُلت بلادهم، في الواقع هنالك حالة مأساوية في العالم الإسلامي، الله عز وجل يأبى إلا أن يُظهر نوره وإلا أن يقيم الحجة إلا على العالمين، أراد بهذه الثورة المباركة على يد هذا الرجل الاستثنائي العظيم الإمام الخميني قُدس سره الشريف أن تنتصر على أقوى قوة في المنطقة وهي قوة الشاه.
الدعم لفصائل المقاومة الفلسطينية بدأ منذ عهد الإمام الخميني قُدس سره الشريف، التحرر الاقتصادي، الثورة العلمية التي تمتلك الآن غزواً للفضاء وملفاً نووياً وكثيراً من وجوه التقدم في كل أنحاء الصناعة والعلم هو بدأ من الإمام الخميني قُدس سره الشريف.

وتابع سماحة السيد، قائلاً:
لا يزال أمامنا طريق طويل في تحرير سورية في تخليصها من الاحتلال الأم ريكي والإسرائ يلي وقوى الشر المدعومة من كثير من دول العالم، كل محور المقاومة بحاجة إلى أن يحمل هذه الروح بقوة أن يستلهمها.
نحن لسنا أمام حدثٍ سياسي، هذا الحدث السياسي يتحدث عن مصير دولة، عن مصير شعبٍ، نحن في الواقع أمام صناعةٍ أممية عالمية تعلّم الإنسان أن يكون حراً تنطق بمقالة عليٍ عليه السلام "لا تكن عبد غيرك وقد خلقك الله حرا"، الذي يعتقد أن الله عز وجل هو المميت وهو المحيي لا يخشى من الأمر شيئاً.
يجب أن نكون طلاباً نجباء في مدرسة آل البيت عليهم أفضل الصلاة والسلام وفي مدرسة الثورة الإسلامية المباركة.
علينا أن نلتفت إلى الثبات على المبدأ، الحفاظ على المبدأ، على صيانة المبدأ والنفس العقيدة التي ستحمل ذلك المبدأ.
ثم اختتم سماحة السيد عبد الله نظام خطبة الجمعة المباركة بالدعاء والصلاة على رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم.


 

2024/02/11292طباعةيجب عليك تسجيل الدخول0

مقاطع مختارة

مناسبات شهر ذي القعدة

11ولادة الإمام علي بن موسى الرضا(عليه السلام)
30شهادة الإمام الجواد محمد بن علي التقي (عليه السلام)